أماكن ننصح بزيارتها في مدينة بورصة

 

 

تعتبر بورصة من أجمل المدن التركية لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية المميزة، نقدم إليكم بعض تلك الأماكن التي يمكن زيارتها خلال العطل.

 

1- المنتزهات الطبيعية : 

( عائلات أو مجموعات – سيارة خاصة – شواء )

تتميز المتنزهات الطبيعية بطبيعتها الخلابة وأجوائها المميزة حيث يتم إنشاءها في احضان الطبيعة وهي دائماً ما تكون مجهزة للرحلات العائلية وتحتوي على أماكن مخصصة للشواء، الذهاب إليها  يكون بالسيارة الخاصة لعدم توفر المواصلات العامة.

 

  • منتزه Atatürk Kent Ormanı 

يقع في مقاطعة نيلوفر تحديداً في منطقة Gümüştepe ويبعد عن وسط المدينة حوالي 10 كم، يوجد أماكن مخصصة للشواء واللعب كما يحتوي على بعض المطاعم.

 

الموقع على الخريطة :

 

 

 

 

 

  • منتزه Milli Park Uludağ

من أكبر المتنزهات الطبيعية في مدينة بورصة ويقع على طريق جبل الأولوداغ يبعد عن وسط المدينة 35 كم تقريباً، ويحتوي على اماكن مخصصة للشواء والعاب للأطفال.

 

 

الموقع على الخريطة :

 

 

 

 

 

2- الحدائق :

( افراد ومجموعات – مواصلات عامة او خاصة – ترفيه )

تحتوي محافظة بورصة على عدد كبير من الحدائق وتعتبر المتنفس الأهم لسكان المدينة، سنذكر لكم أهم الحدائق وأكثرها جذباً للزوار.

 

  •   حديقة Kültürparkı

تقع في وسط مدينة بورصة وتعتبر الحديقة الأشهر في المدينة تحتوي على العديد من النشاطات الترفيهية كما تحتوي على مدينة ملاهي ، ويمكن الوصول إليها من خلال الميترو والنزول عند المحطة التي تحمل اسم الحديقة Kültürparkı.

 

لمزيد من التفاصيل حول الحديقة اضغط هنا.

 

موقع الحديقة على الخريطة :

 

 

 

 

  •  حديقة Cazibe Merkezi

تقع الحديقة في مقاطعة يلدرم وتبعد عن وسط المدينة حوالي 8 كم، يوجد بها مدينة ملاهي بالإضافة إلى اكواريوم يحتوي على العديد من انواع الأسماك المختلفة.

يمكن الوصول للحديقة عن طريق جميع الباصات المتوجهة إلى Siteler وإليكم قائمة بها :

 

 

موقع الحديقة على الخريطة :

 

 

 

 

 

 

 

  • حديقة بوتانيك بارك وحديقة الحيوانات:

تقع حديقة الحيوانات وحديقة بوتانيك بارك في منطقة صوانلي الواقعة في مقاطعة عثمان غازي، تتميز حديقة البوتانيك بارك بأشجارها المتنوعة ونباتاتها المختلفة، تحتوي على بحيرة وهي المكان الأمثل لركوب الدراجات الهوائية، وبجانبها تقع حديقة حيوانات بورصة والتي تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات الاستوائية والغريبة.

يمكن الوصول إليها عن طريق باص رقم 15 الذي يمر من محطة ميرينوس أو عن طريق ميني باص Soğanlı والذي ينطلق من جانب مجمع كنت ميدان.

لمزيد من المعلومات حول حديقة حيوانات بورصة من هنا.

موقع الحديقة على الخريطة :

 

 

 

 

 

 

3- الأماكن السياحية : 

( افراد و مجموعات – مواصلات عامة وخاصة – طبيعة )

تحتوي مدينة بورصة على العديد من الأماكن السياحية الساحرة يتنوع ما بين الطبيعي و التاريخي، سنذكر لكم بعضها.

 

  • جبل أولوداغ : 

يعتبر جبل أولوداغ المقصد السياحي الأول في مدينة بورصة لطبيعته الرائعة وخدماته المميزة، يمكنكم الصعود إلى جبل أولوداغ عن طريق التلفريك، او من خلال السيارة.

 

لمزيد من المعلومات حول جبل أولوداغ من هنا.

 

 

  • شلال سعيد آباد : 

وهو مقصد سياحي مهم يقع في منطقة كاستل على أطراف جبل أولوداغ، يحتوي على العديد من المطاعم الخاصة كما يوجد مناطق خاصة للشواء داخل الغابة المجاورة له.

يمكن الوصول له عن طريق الميني باص ( Kestel Saitabat ) الذي ينطلق من محطة Arabayatağı أو من خلال باص رقم D/19 والذي ينطلق من محطة كاستل.

لمزيد من المعلومات حول شلال سعيد آباد من هنا.

الموقع على الخريطة :

 

 

 

 

 

 

 

  • قرية ميسي :

تعتبر قرية ميسي واحدة من أقدم القرى الموجودة في مدينة بورصة يتوسطها نهر صغير يحيط به العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات الكفتة المشوية، يمكن الوصول للقرية عن طريق باصات B/20A أو B-20/B والتي تنتطق من محطة Acemler .

الموقع على الخريطة :

 

 

 

 

 

 

4- المجمعات التجارية : 

( افراد ومجموعات – مواصلات عامة او خاصة – ترفيه – تسوق )

تحتوي مدينة بورصة على عدد لا بأس به من المجمعات التجارية منها ما هو ضخم ومنها ما هو متواضع، تعتبر المجمعات المكان الأمثل للمواطنين لقضاء أوقات فراغهم، حيث يمكنهم التسوق وتناول الطعام بالإضافة إلى التسلية من خلال السينمات وأماكن الترفيه المختلفة، ومن تلك المجمعات نذكر لكم بعضها.

  • مجمع اناتوليوم : 

يحتوي المجمع على عدد لابأس به من مطاعم الوجبات السريعة كما يحتوي على صالة للألعاب، وبجانب المجمع تقع شركة ايكيا للمفروشات، يقع المجمع امام محطة الباصات (التيرمينال)، ويعتبر الأسهل من حيث كيفية الوصول إليه من خلال أي وسيلة نقل متجهة نحو محطة الباصات.

 

 

لمزيد من المعلومات حول مجمع اناتوليوم من هنا.

الموقع على الخريطة :

 

 

 

 

 

 

 

 

  • مجمع كورو بارك : 

المجمع الأشهر في المدينة لضخامته وموقعه المميز، ويمكن الوصول إليه عن طريق الميترو والنزول عند المحطة التي تحمل اسمه ( Koru Park )

 

لمزيد من المعلومات حول المجمع من هنا.

موقع المجمع على الخريطة :

 

 

 

 

 

ملاحظة : معظم المطاعم التركية في مدينة بورصة تغلق أبوابها أول أيام العيد. 

 

لمزيد من الأماكن السياحية والترفيهية في مدينة بورصة يمكنكم زيارة الرابط التالي : إكتشف بورصة

شاهد أيضاً

شلال صودوشان | Sudüşen Şelalesi

يقع شلال صودوشان ما بين مدينة جيملك التابعة لمحافظة بورصة وقرية تيرمال التابعة لمدينة يالوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *