الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020

حلوى الكستناء | Kestane Şekeri

إن من أكثر الأشياء التي يسأل عنها السائح عند قدومه إلى أي مدينة هو ” مالذي تشتهر به المدينة “، ومن أشهر الحلويات في مدينة بورصة  هي (حلوى الكستناء)، جميعنا نعرف الكستناء المشوية الشهيرة وطعمها اللذيذ لكن ماذا عنها حينما تكون مغطسة بالعسل أو السكر؟.

تُعرف حلوى الكستناء في بعض دول العالم بإسم (مارون جلاسيه) ذات الأصل الفرنسي وهي شبيهة لتلك التي تنتجها مدينة بورصة، حلوى الكستناء ليست فقط مطلب السياح لكنها مطلب المواطنين أيضًا فتجد السيّاح المحليين عند زيارتهم لمدينة بورصة يأخذون كميات كبيرة منها كهدايا، فلن تجد شيئًا أكثر ملائمةً من الحلويات عندما يتعلق الأمر بالهدايا.

kestanesekeri3

حلوى الكستناء أو مربى الكستناء (كستنا شكري) هي واحدة من ألذ وأشهى منتجات مدينة بورصة،  طعمها شهي وفريد إذ لايمكن نسيانه بسهولة، تتكون حلوى الكستناء من حبات الكستناء (أبو فروة) يضاف إليها الماء والسكر وبعض من الفانيليا لتضفي إليها نكهة مميزة لامثيل لها.

تعرف حلوى الكستناء في بعض دول العالم بإسم (مارون جلاسيه) ذات الأصل الفرنسي وهي شبيهة لتلك التي تنتجها مدينة بورصة، حلوى الكستناء ليست فقط مطلب السياح لكنها مطلب المواطنين أيضًا فتجد السيّاح المحليين عند زيارتهم لمدينة بورصة يأخذون كميات كبيرة منها كهدايا، فلن تجد شيئًا أكثر ملائمةً من الحلويات عندما يتعلق الأمر بالهدايا.

إن من أشهر الماركات التي تقدم حلوى الكستناء هي  Kafkas وهي من أقدم الماركات وأشهرها على مستوى تركيا في تقديم حلوى الكستناء وحلويات أخرى شهية.

ويمكن للسائح أن يجد منتجات كافكاس في معظم المتاجر التي تبيع الحلويات، أو يمكن لهم زيارة فروع شركة كافكاس المنتشرة في أرجاء مدينة بورصة.

تأتي حلوى الكستناء بعدة أشكال فمنها مايأتي كـ قطع مصفاة من الشيرة ( القطر ) أو تكون كالمربى في المرطبانات، وفي الفترة الحالية يتم إنتاج أصناف متنوعة منها كحلوى الكستناء المغطاة بالشوكولا أو العسل.

010203102__2___kopyala__b847f5e5c4623e5c16c354e7f945194b
resimgoster-h600
cikolatali-kestane-sekeri-h600
218238-h600

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى حصري لايمكن نسخه!