الأربعاء , 11 ديسمبر 2019

طريقة الذهاب من بورصة إلى مطار اسطنبول الجديد

بعد إغلاق مطار أتاتورك الدولي وافتتاح المطار الجديد المسمى مطار إسطنبول الجديد، يعاني البعض من صعوبة الوصول إليه وخصوصاً المقيمين في مدينة بورصة، لعدم توفر مطار دولي فيها وإضطرارهم للسفر من إسطنبول.

نقدم لكم في هذا التقرير جميع السُبل الممكنة للوصول إلى مطار اسطنبول الجديد من بورصة والعكس أيضاً من مطار إسطنبول الجديد إلى بورصة.

1- باصات النقل العام BBBUS و HAVAIST

فمن خلال عقد الشراكة المبرم بين بلديَّتي إسطنبول وبورصة أصبح بالإمكان الحجز مباشرة من محطة الباصات في مدينة بورصة (Terminal) إلى مطار إسطنبول الجديد، حيث سيأخذكم الباص من المحطة في بورصة إلى مطار صبيحة وهناك في مطار صبيحة يتم تبديل الباص والتوجه من مطار صبيحة إلى مطار إسطنبول الجديد بتكلفة إجمالية 75 ليرة للشخص الواحد وتستغرق العملية ثلاث ساعات وربع تقريباً.
يمكنكم الاطّلاع على الأوقات والأسعار والحجز أونلاين من خلال الموقع الخاص بشركة BBBUS من هذا الرابط:
https://bus.burulas.com.tr/en

2- عبارة IDO و باص HAVAIST

كما يمكنكم التوجه إلى مطار اسطنبول الجديد من بورصة من خلال ركوب العبارات من شركة IDO المتوجهة إلى ميناء يني كابي، وبجانب ميناء يني كابي يوجد باصات عامة للنقل من الميناء إلى المطار بشكل مباشر تدعى HAVAIST. الباصات لها مواعيد محددة للانطلاق من جانب الميناء يمكنكم الاطّلاع عليها من الموقع التالي:
https://hava.ist/en/new-timetables

3- سيارات خاصة

السيارات الخاصة توفر عليكم مشقة نقل وتحميل الحقائب من وسيلة نقل لأخرى، كما تأخذكم من حيث أنتم إلى بوابة المطار بشكل مباشر دون عناء، والسيارات المتوفرة من كافة الأحجام:

  • سيارة صغيرة تتسع لغاية 4 أشخاص.
  • فان يتسع لغاية 7 إلى 8 أشخاص .
  • ميني باص يتسع لغاية 15 شخص.
  • باص يتسع لغاية 45 شخص.

    الميّزة الإضافية للسياراة الخاصة هي سرعة الوصول فيمكن اختصار وقت الرحلة بين بورصة والمطار الجديد إلى ساعتين فقط من خلال استخدام الطرق السريعة والجسور المدفوعة، وفيما يلي خطوط السير المتوفرة والأوقات لكل منها:
  • من بورصة إلى مطار إسطنبول (طريق سريع + جسري عثمان غازي وياووز سليم) الوقت : ساعتين.
  • من بورصة إلى مطار اسطنبول (طريق سريع + جسر عثمان غازي فقط) الوقت المقدر: ساعتين ونصف.
  • من بورصة إلى مطار اسطنبول الجديد ( طريق عادي + عبارة) الوقت المقدر : ثلاث ساعات تقريباً.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل معنا على الرقم التالي من خلال رسائل واتس أب:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *