حديقة كولتر بارك | Kültürparkı

على مساحة 40 هكتار تم إنشاء أجمل حديقة في مدينة بورصة  حديقة الكولتر بارك أو الحديقة الثقافية. تقع الحديقة في وسط مدينة بورصة لتطل على بعض أهم الشوارع في المدينة ( تشيكرجا – ككورتلو – تشارشامبا – آلتي بارماك ).

bursa-kulturpark2

تلك الحديقة التي ستسحرك بجمالها يوجد بها أكثر من 6000 شجرة وحوالي 170 الف متر مربع من المساحات الخضراء. ومع الاهتمام المعهود من بلدية مدينة بورصة المسؤولة عن خدمات الحديقة. تزرع ألآف الأزهار سنوياً لتشكل مع المساحات الخضراء لوحات ملونة تبهر الزائرين.

13720_1_201307121755-h600
20140316_142129-h600

إن تعدد الأماكن الترفيهية والثقافية داخل الحديقة يجعل منها المقصد الترفيهي الأول لكافة الفئات العمرية، فهنالك أماكن مخصصة للمشي والهرولة تنتهي بساحات صغيرة فيها بعض الأجهزة الرياضية البسيطة، وطرق للدراجات الهوائية، كما يوجد فيها مساحات مخصصة لمحبي النزهات العائلية، ويوجد فيها أيضاً العديد من المقاهي والمطاعم وصالات الأعراس والحفلات وبعض النشاطات الثقافية، كما يمكنكم زيارة متحف الآثار الخاص بمدينة بورصة والواقع شمال الحديقة.

imag1637-h600

يتوسط الحديقة بحيرة اصطناعية كبيرة ، يقام عليها العديد من النشاطات الترفيهية ككرة الماء وإطار الدوران المائي، وإن كنت من محبي الفن فيوجد داخل الحديقة المسرح المفتوح والذي يقام عليه عدد من الحفلات والنشاطات الفنية المتنوعة على مدار العام ، ولمحبي الرياضات الجماعية توفر لكم الحديقة ملاعب لكرة القدم وكرة السلة ، يمكن استئجارها من إدارة الحديقة.

maxresdefault

يوجد داخل الحديقة مدينة ملاهي كبيرة تدعى لونا بارك تحتوي على العديد من الألعاب الكهربائية الكبيرة والصغيرة التي تناسب كافة الأعمار.

4723354-h600

يمكنكم الدخول للحديقة بسيارتكم الخاصة من بعض البوابات المخصصة لذلك ويمكن ركنها في المواقف المنتشرة على اطراف الحديقة .

كيفية الوصول إلى حديقة كولتر بارك بالمواصلات العامّة؟

يمكن الوصول لحديقة كولتر بارك من خلال الميترو، عبر النزول عند المحطة الخاصّة بالحديقة والتي تحمل أسمها ( Kültür Park ).

موقع الحديقة على الخريطة : https://goo.gl/maps/jGcTGxJHbxD1HDPJ9

تعرّف على رحلاتنا السياحيّة وخدمات النقل من المطار وبين المدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *