الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020

حديقة ميرينوس | Merinos Parkı

حديقة ميرينوس هي ثاني أكبر حديقة في مدينة بورصة ويأتي ترتيبها بعد حديقة الكولتر بارك وهي تعد مستودع الأوكسجين للمدينة لاحتوائها على عدد هائل من المساحات الخضراء والأشجار .

أفتتحت الحديقة في عام 2008 وتقع ضمن بلدية عثمان غازي وسط مدينة بورصة تبلغ مساحة المناطق والمساحات الخضراء فيها حوالي 252500 متر مربع ، تحتوي على ما يقارب الـ 2500 شجرة من 81 نوع مختلف من الأشجار بالإضافة للنباتات المتنوعة التي تحيط بالبرك الاصطناعية كما تحوتي على العديد من المطاعم والمقاهي ويوجد فيها طريق للمشي بطول 2 كم تقريبًا، وطريق خاص للركض بطول 3 كم وطريق خاص للدراجات الهوائية بطول 5 كم مع وجود بعض المناطق المخصصة لألعاب الأطفال ويوجد أيضاً مواقف للسيارات تتسع لحوالي 1000 سيارة .

بالإضافة لذلك يوجد داخل الحديقة مركز اجتماعات و مؤتمرات ومركزًا ثقافيًا، وكان المكان فيما مضى مصنع ميرينوس للنسيج، ويحتوي المركز الجديد على معهد موسيقي ومعارض وأستوديوهات فنية، مكتبة و معرض النسيج والحرير.

كما يوجد أيضاً صالة أتاتورك للأوبرا والحفلات والتي تم افتتاحها عام 2009 تحتوي على عدة صالات منها ما يتسع حتى 1800 شخص تقام فيها حفلات الأوركسترا وعروض الباليه، بالإضافة للحفلات الموسيقية والفنية والأعراس .

يمكنكم التجول داخل الحديقة بتنقية 3D بانوراما الافتراضية بزاوية 360 درجة من خلال هذا الرابط : Merinos Panorama

الوصول إلى حديقة ميرنوس بالمواصلات العامّة سهل جدًا، حديقة ميرتوس تقع في وسط مدينة بورصة تقريبًا، ويوجد عندها محطة ميترو تحمل أسم الحديقة، وهي تبعد عن مجمع كنت ميدان 5 دقائق مشيًا على الأقدام.

موقع الحديقة على الخريطة : https://goo.gl/maps/KzFa3ybFusiZ6Jph9

شاهد أيضاً

طريقة الذهاب من اسطنبول إلى بورصة

إن كنت مقيمًا في اسطنبول أو حتّى زائرا لها، لابدّ لك من زيارة مدينة بورصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى حصري لايمكن نسخه!