الإثنين , أبريل 22 2024

حديقة وقف بيرا كنت بارك – بورصة | تركيا

تعد حديقة وقف كنت بارك، الواقعة في مدينة بورصة النابضة بالحياة في تركيا، متنفسًا ساحرًا هادئًا بعيدًا عن صخب حياة المدينة. مع المساحات الخضراء الجميلة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والمرافق الترفيهية المتنوعة، أصبحت حديقة الوقف كنت وجهة محبوبة للسكان المحليين والسياح على حد سواء. يأخذك هذا المقال في جولة افتراضية حول هذه الحديقة الساحرة، حيث يسلط الضوء على ميزاتها الرئيسية ومعالمها السياحية.

تُعتبر هذه الحديقة المتنفس الجديد لأهالي المناطق الشرقية (يلدرم وجورسو وكاستل). فمن خلال المساحات الخضراء والصالات الرياضية ومدينة الملاهي ستكون الحديقة مركز جذبٍ جديد ومهم يضيف قيمة كبيرة لمدينة بورصة.

سحر الطبيعة والمناظر الخلّابة

تشتهر حديقة بيرا وقف كنت بجمالها الطبيعي المذهل. الذي يمتد على مساحة شاسعة، وتتميز الحديقة بمساحتها الخضراء المحروثة بعناية، وحقول الزهور الملونة، وبحيرة المياه الهادئة. عندما تسيرون على الممرات المتعرجة، ستتمتع بمناظر خلابة للجبال المحيطة ومشهد المدينة في بورصة.

المرافق الترفيهية

توفر حديقة الوقف في بورصة مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية لاستيعاب الزوار من جميع الأعمار. يمكن للعائلات الاستمتاع بنزهاتها في المناطق المخصصة لذلك في الهواء الطلق. كما يمكن للأطفال أن يقضوا ممتع في مناطق اللعب المجهزة بمعدات لعب حديثة وآمنة. بالنسبة لهواة اللياقة البدنية، يتميز الحديقة بمسارات المشي والجري، بالإضافة إلى معدات لياقة بدنية خفيفة في الهواء الطلق. يمكن لعشاق الرياضة المشاركة في مباريات ودية في الملاعب التابعة للحديقة. كما يوجد في الحديقة Tema Park أو مدينة ملاهي صغيرة تضم ألعابًا مناسبة لجميع الفئات العمرية.

البحيرة

أحد أبرز معالم حديقة وقف بيرا كنت هي بحيرتها الجميلة، التي تضفي لمسة من السكينة على الأجواء العامة.

خيارات تناول الطعام والمشروبات

داخل حديقة الوقف كنت، يفضل أن تحضروا مأكولاتكم معكم والجلوس على إحدى الكراسي المخصصة للنزهات الموزعة داخل الحديقة، كما يوجد هناك بعض المقاهي والمطاعم حيث يمكن للزوار إشباع شهيتهم والاستمتاع بوجبة طعام أو كوب من القهوة في ظل المناظر الطبيعية الخلابة.

المواصلات للحديقة وموقعها على الخريطة

  • تقع الحديقة بين مناطق وقف وعيسى بيك و ديميت ايفلار (Vakıf, İsabey , Demetevler).
  • المواصلات العامّة للحديقة: يمكنكم ركوب الميترو والنزول عند محطة Arabayatağı ثم ركوب باص D/4 والذي يصل إلى الحديقة مباشرة.
  • يوجد مواقف سيارات تتسع لأكثر من 300 سيارة.

تعرّف أيضًا على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *