الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020

جبل أولوداغ | Uludağ

جبل أولوداغ

جبل أولوداغ ( Uludağ ) أو الجبل العظيم يعتبر جبل أولوداغ أيقونة مدينة بورصة، ذاك الصرح العظيم الذي يحتفي به جميع سكان المدينة، يعطي للمدينة طابعًا جبليًا، ويمدها بالهواء النقي ويسحب سمومها. يبلغ ارتفاع جبل اولوداغ 2.543 متر عن سطح البحر ويعتبر جبل أولوداغ من أعلى الجبال المخصصة لممارسة التزلج، وهو أعلى جبل في منطقة مرمرة.

يقع جبل أولوداغ إلى الجنوب الشرقي من مدينة بورصة، موقعه المميّز يجعل أهالي بورصة يتوجهون إليه حين الصلاة إذ أنه والقبلة بجهة واحدة، فإن كنت في المدينة ولم تعرف مكان القبلة كل ما عليك فعله هو التوجه إلى ناحية الجبل والبدء بالصلاة.

يعد جبل اولوداغ من أشهر معالم مدينة بورصة حيث يقصده السياح من كافة أنحاء العالم للتزلج، إذ يصل ارتفاع الثلوج فيه في فصل الشتاء إلى أربعة أمتار في بعض الأحيان، وتقام في جبل اولوداغ مسابقات تزلج على مستوى كبير، كما أنه يحتضن العديد من المهرجانات الشتوية المصاحبة لمسابقات التزلج.

منتزه أولوداغ الوطني (أولوداغ ميلي بارك)

يوجد قبل قمة الجبل حديقة أولوداغ الوطنية Uludag milli park ، والتي تبعد ع قلب مدينة بورصة مسافة 36 كم، تتميّز الحديقة بالأماكن المخصصة للنزهات والشواء الموجودة في وسط الغابات والطبيعة، يمكن الوصول إلى جبل اولوداغ عن طريق سيارة خاصة أو باص خاص أو عن طريق التلفريك الذي قد يكون الوسيلة الأسهل شتاءً وخاصة عند تراكم الثلوج.

على الطريق البري للجبل يوجد العديد من الاستراحات والمطاعم والمقاهي , كما يوجد في أعلى القمة العديد من الفنادق التي تفتح أبوابها في فصل الشتاء فقط لاستقبال السياح من محبي التزلج.

موقع جبل اولوداغ على الخريطة: https://goo.gl/maps/ymGNF4Jq8kJiJWkY6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى حصري لايمكن نسخه!