الأربعاء , 14 نوفمبر 2018

حديقة كولتر بارك | Kültürparkı

على مساحة 40 هكتار تم إنشاء أجمل حديقة في مدينة بورصة  حديقة الكولتر بارك أو الحديقة الثقافية ، تقع الحديقة في وسط مدينة بورصة لتطل على بعض أهم الشوارع في المدينة ( تشيكرجا – ككورتلو – تشارشامبا – آلتي بارماك ) ، ويمكنكم الوصول لتلك الحديقة عن طريق الميترو في المحطة التي تحمل اسم الحديقة ( Kültür Park ).

bursa-kulturpark2

تلك الحديقة التي ستسحرك بجمالها يوجد بها أكثر من 6000 شجرة وحوالي 170 الف متر مربع من المساحات الخضراء ، ومع الاهتمام المعهود من بلدية مدينة بورصة المسؤولة عن خدمات الحديقة ، يتم زرع ألاف الزهور سنوياً لتشكل مع المساحات الخضراء لوحات ملونة تبهر الزائرين .

13720_1_201307121755-h600

20140316_142129-h600

 

إن تعدد الأماكن الترفيهية والثقافية داخل الحديقة يجعل منها المقصد الترفيهي الأول لكافة الفئات العمرية ، فهنالك أماكن مخصصة للمشي والهرولة تنتهي بساحات صغيرة فيها بعض الأجهزة الرياضية البسيطة ، وطرق للدراجات الهوائية ، كما يوجد بها مساحات مخصصة لمحبي النزهات العائلية ، ويوجد فيها أيضاً المقاهي والمطاعم وصالات تقام فيها الأعراس والحفلات وبعض النشاطات الثقافية ، كما يمكنكم زيارة متحف الآثار الخاص بمدينة بورصة والواقع شمال الحديقة .

imag1637-h600

يتوسط الحديقة بحيرة اصطناعية كبيرة ، يقام عليها العديد من النشاطات الترفيهية ككرة الماء وإطار الدوران المائي ، وإن كنت من محبي الفن فيوجد داخل الحديقة المسرح المفتوح والذي يقام عليه عدد من الحفلات والنشاطات الفنية المتنوعة على مدار العام ، ولمحبي الرياضات الجماعية توفر لكم الحديقة ملاعب لكرة القدم وكرة السلة ، يمكن استئجارها من إدارة الحديقة .

maxresdefault

ويوجد داخل الحديقة مدينة ملاهي كبيرة تدعى لونا بارك تحتوي على العديد من الألعاب الكهربائية الكبيرة والصغيرة التي تناسب كافة الأعمار .

4723354-h600

يمكنكم الدخول للحديقة بسيارتكم الخاصة من بعض البوابات المخصصة لذلك ويمكن ركنها في المواقف المنتشرة على اطراف الحديقة .

 

موقع الحديقة على الخريطة :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *