جبل اولوداغ بورصة | Uludağ Bursa

جبل أولوداغ ( Uludağ ) أو الجبل العظيم يعتبر جبل أولوداغ أيقونة مدينة بورصة، ذاك الصرح العظيم الذي يحتفي به جميع سكان المدينة. يعطي للمدينة طابعًا جبليًا، ويمدها بالهواء النقي ويسحب سمومها. يبلغ ارتفاع جبل اولوداغ 2.543 متر عن سطح البحر ويعتبر جبل أولوداغ من أعلى الجبال المخصصة لممارسة التزلج. وهو أعلى جبل في منطقة مرمرة.

اين يقع جبل اولوداغ؟

يقع جبل اولوداغ إلى الجنوب الشرقي من مدينة بورصة. موقعه المميّز يجعل أهالي بورصة يتوجهون إليه حين الصلاة إذ أنه والقبلة بجهة واحدة. فإن كنت في المدينة ولم تعرف مكان القبلة كل ما عليك فعله هو التوجه إلى ناحية الجبل والبدء بالصلاة.

يعد هذا الجبل من أشهر معالم مدينة بورصة حيث يقصده السياح من كافة أنحاء العالم للتزلج، إذ يصل ارتفاع الثلوج فيه في فصل الشتاء إلى أربعة أمتار في بعض الأحيان، وتقام في جبل اولوداغ مسابقات تزلج على مستوى كبير، كما أنه يحتضن العديد من المهرجانات الشتوية المصاحبة لمسابقات التزلج.

اقرأ أيضًا: إقامة ممتعة في فنادق بورصة في الجبل

منتزه اولوداغ الوطني (أولوداغ ميلي بارك)

يوجد قبل قمة الجبل حديقة اولوداغ الوطنية Uludag milli park ، والتي تبعد ع قلب مدينة بورصة مسافة 36 كم، تتميّز الحديقة بالأماكن المخصصة للنزهات والشواء الموجودة في وسط الغابات والطبيعة،

طريقة الذهاب الى جبل اولوداغ

يمكن الوصول إلى قمة الجبل بعدة طرق مختلفة، سواء كنت تفضل السفر بالسيارة أو باستخدام وسائل النقل العامة. فيما يلي شرح لكيفية الوصول إلى جبل أولوداغ:

  1. السيارة الخاصة: يمكنك القيادة مباشرة من وسط مدينة بورصة إلى الجبل. الطريق يستغرق حوالي ساعة واحدة. هناك طريق جبلية جميلة تصعد بك إلى القمة، وهي معروفة بمناظرها الخلابة.
  2. المواصلات العامّة: توجد حافلات صغيرة (dolmuş) تنطلق من وسط مدينة بورصة إلى جبل أولوداغ. يمكنك العثور عليها في محطة الحافلات الرئيسية في بورصة.
  3. التلفريك: هو واحد من أكثر الطرق شهرة للوصول إلى قمة جبل أولوداغ. ينطلق التلفريك من محطة التلفريك في منطقة Teferrüç في بورصة ويصل إلى القمة في غضون 30 دقيقة. يوفر التلفريك مناظر خلابة للمدينة والغابات المحيطة.
  4. الرحلات السياحيّة: نوفّر لكم سيارات خاصّة VIP عائلية، تأخذكم بجولات سياحية إلى قمة الجبل مع المرور لمعظم المناطق السياحية الأخرى في تجربة لا تنسى. تواصل معنا عبر الواتس أب.

موقع جبل اولوداغ على الخريطة: https://goo.gl/maps/ymGNF4Jq8kJiJWkY6

تعرّف على رحلاتنا السياحيّة وخدمات النقل من المطار وبين المدن

اقرأ أيضًا:

جولة ممتعة على افضل فنادق بورصة

جولة على فنادق بورصة وسط المدينة

المتعة والراحة في فنادق بورصة رخيصة

فنادق بورصة تركيا 5 نجوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *