الإثنين , يوليو 15 2024

فيالاند اسطنبول: مغامرات لا تُنسى وتجارب ترفيهية لكل أفراد العائلة

تعد فيالاند اسطنبول المعروفة سابقاً باسم “اسفانبول” واحدة من أبرز وجهات الترفيه العائلي في تركيا، حيث تجمع بين المتعة والإثارة والتجارب الثقافية الفريدة. في هذه المقالة، سنقدم تعريفاً شاملاً عن فيا لاند، مع التركيز على ما تقدمه للسياح من أنشطة ومرافق تجعلها وجهة لا تُنسى.

فيالاند اسطنبول

تقع فيا لاند في منطقة أيوب في إسطنبول، وهي مدينة ترفيهية متكاملة افتتحت في عام 2013. تمتد على مساحة واسعة وتحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب والمعالم السياحية التي تناسب جميع الأعمار. بالإضافة إلى ذلك، تضم فيا لاند مركز تسوق ضخم وفندق فخم، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء يوم كامل من الترفيه والتسوق والاسترخاء.

المعالم الرئيسية و الألعاب في فيالاند اسطنبول

تضم ملاهي فيا لاند اسطنبول مجموعة واسعة من الألعاب الشيقة، بدءاً من الألعاب المائية المنعشة، مروراً بالأفعوانيات المثيرة، وصولاً إلى الألعاب العائلية الممتعة. هناك شيء للجميع للاستمتاع به!

1. أفعوانية نيفرلاند (Nefeskesen)

أفعوانية نيفرلاند هي واحدة من الألعاب الأكثر شهرة وإثارة في ملاهي فيا لاند اسطنبول. بارتفاع شاهق وسرعات عالية، تأخذ الأفعوانية الركاب في رحلة مدهشة مليئة بالانحدارات الحادة والانعطافات السريعة. هذه التجربة الفريدة تجعلها واحدة من الألعاب المفضلة لمحبي الأدرينالين. تمتاز الأفعوانية بقدرتها على خلق شعور بالطيران والحرية المطلقة، مع تأمين كامل لضمان سلامة الزوار.

ملاهي فيا لاند اسطنبول

2. سفينة القراصنة (Adalet Kulesi)

سفينة القراصنة تأخذك في رحلة مليئة بالمغامرة والإثارة. تتأرجح السفينة بشكل متزايد حتى تصل إلى زوايا حادة، مما يعطي الركاب شعوراً بالانعدام الجاذبية للحظات قصيرة. هذه اللعبة مناسبة للأطفال والكبار على حد سواء، وتوفر تجربة لا تُنسى للجميع.

3. بيت الرعب (Zindan)

بيت الرعب في فيا لاند يقدم تجربة مثيرة لكل محبي القصص المرعبة. يأخذك في جولة مظلمة مليئة بالمفاجآت المخيفة والمؤثرات الصوتية والمرئية المرعبة. هذه التجربة تم تصميمها بعناية لتضمن إثارة الرعب والدهشة في نفوس الزوار.

4. قطار المناجم (Macera Treni)

يقدم قطار المناجم مغامرة ممتعة تجعلك تشعر وكأنك في رحلة استكشاف داخل منجم قديم. يمر القطار عبر أنفاق ضيقة ومنعطفات حادة مع مناظر مذهلة تجعل الرحلة مثيرة لكل أفراد العائلة.

5. مغامرة الأنهار (Viking)

تأخذك مغامرة الأنهار في رحلة عبر تيارات مائية قوية على متن قارب صغير. تواجه خلالها تيارات سريعة وشلالات صناعية، مما يجعل الرحلة مليئة بالمغامرة والمفاجآت. هذه اللعبة تناسب محبي التجارب المائية وهي مثالية للأيام الحارة.

فيا لاند اسطنبول

6. منطقة الألعاب المائية (Aqua Play)

هذه المنطقة مخصصة للأطفال وتحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب المائية الممتعة والآمنة. يمكن للأطفال اللعب في بيئة مائية تفاعلية تحت إشراف الأهل، مما يضمن لهم قضاء وقت ممتع وآمن.

اسفانبول

7. الدوران الكبير (360)

هذه اللعبة ترفع الركاب عالياً في الهواء وتدور بهم بزاوية 360 درجة، مما يوفر رؤية بانورامية مذهلة للحديقة بأكملها. إنها تجربة مثيرة تمنح شعوراً بالتحليق ورؤية معالم الحديقة من ارتفاع كبير.

الأنشطة الترفيهية الأخرى في فيالاند اسطنبول

1. منطقة الواقع الافتراضي

تقدم فيا لاند تجربة واقع افتراضي متقدمة تأخذك إلى عوالم مختلفة تماماً. يمكنك التفاعل مع البيئة الافتراضية واستكشاف أماكن وأحداث خيالية بطريقة تفاعلية ومثيرة.

2. مركز الألعاب الإلكترونية

يضم مركز الألعاب الإلكترونية مجموعة متنوعة من الألعاب الحديثة والممتعة التي تناسب جميع الأعمار. من الألعاب التفاعلية إلى ألعاب السباق والمحاكاة، يمكن للزوار قضاء وقت رائع هنا.

3. العروض الحية

تقدم فيا لاند مجموعة من العروض الحية التي تشمل الموسيقى والرقص والأداء المسرحي، مما يضفي جواً من الحيوية والمرح على الزيارة.

4. السينما ثلاثية الأبعاد

يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الأفلام بتقنية ثلاثية الأبعاد، مما يوفر تجربة سينمائية غامرة وممتعة للجميع.

ملاهي فيا لاند

المرافق والخدمات في فيالاند إسطنبول

1. مركز التسوق

يضم مركز التسوق في فيا لاند مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تقدم أحدث صيحات الموضة والمنتجات العالمية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات.

2. فندق فيا لاند بالاس اسطنبول

يقدم الفندق الموجود داخل فيا لاند إقامة فاخرة ومريحة للزوار. تحتوي الغرف على جميع وسائل الراحة الحديثة، بما في ذلك الإنترنت عالي السرعة، التلفاز بشاشة مسطحة، وخدمة الغرف على مدار الساعة. تصميم الغرف يعكس الفخامة والأناقة مع لمسات عصرية.

فندق فيا لاند بالاس اسطنبول

3. المطاعم والمقاهي

تقدم المطاعم والمقاهي في مركز التسوق مجموعة واسعة من الخيارات الغذائية، بدءاً من المأكولات السريعة إلى المطاعم الفاخرة. يمكنك تذوق المأكولات التركية التقليدية أو الاستمتاع بالأطباق العالمية. كما تتوفر العديد من المقاهي التي تقدم القهوة والحلويات الشهية.

خدمات إضافية

1. الدليل السياحي

تتوفر خدمات الدليل السياحي للزوار الذين يرغبون في التعرف على جميع معالم فيا لاند والاستفادة القصوى من زيارتهم. يمكن ترتيب جولات خاصة مع مرشدين محترفين يتحدثون عدة لغات.

2. خدمة الإنترنت المجاني

تتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي المجاني في معظم مناطق فيا لاند، مما يسمح للزوار بالبقاء على اتصال ومشاركة تجاربهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

3. محلات الهدايا والتذكارات

تضم فيا لاند محلات للهدايا والتذكارات التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات المميزة التي يمكن للزوار أخذها كذكرى من زيارتهم.

موقع فيالاند اسطنبول على الخريطة:

https://maps.app.goo.gl/GJkz9tMDZwMGscJS8

أوقات الزيارة وأسعار التذاكر لفيا لاند إسطنبول

أوقات الزيارة

تختلف أوقات الزيارة في فيا لاند إسطنبول حسب الموسم واليوم. إليك الجدول التقريبي لأوقات العمل:

  • الأيام العادية (الأسبوع):
    • من الساعة 11:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً.
  • عطلة نهاية الأسبوع (السبت والأحد):
    • من الساعة 11:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً.
  • مواسم العطل والأعياد:
    • قد تكون هناك تمديدات في أوقات العمل، لذا يُنصح بالتحقق من الموقع الرسمي أو الاتصال بخدمة العملاء للحصول على أحدث المعلومات.

أسعار التذاكر

تختلف أسعار التذاكر بناءً على عدة عوامل مثل العمر، الأنشطة المختارة، وحزم العروض الخاصة. إليك قائمة تقريبية لأسعار التذاكر:

ملاحظة هذه الأسعار هي للأجانب وهي كما موضحة على الموقع الرسمي لفيالاند.

  • البالغين (فوق 15 سنة):
    • حوالي 55 دولار للشخص الواحد.
  • الأطفال (بين 4-14 سنة):
    • حوالي 55 دولار للطفل الواحد.
  • الأطفال تحت 4 سنوات:
    • الدخول مجاني.

حزم وعروض خاصة

  • حزم الألعاب الشاملة: تتضمن هذه الحزم الوصول غير المحدود إلى جميع الألعاب والمعالم داخل فيا لاند. يمكن أن تتراوح أسعار هذه الحزم بين 85-140 دولار للشخص الواحد.
  • حزم العروض الموسمية: تقدم فيا لاند عروضاً خاصة خلال الأعياد والمواسم السياحية. يُنصح بالتحقق من الموقع الرسمي أو التواصل مع خدمة العملاء للحصول على أحدث العروض والأسعار.

أفضل الفنادق القريبة من فيالاند اسطنبول

1. فندق فيا لاند بالاس اسطنبول (Vialand Palace Hotel)

يوفر الفندق الموجود داخل فيا لاند إقامة فاخرة ومريحة للزوار، مع خدمات ممتازة تضمن لهم إقامة ممتعة ومريحة.

  • المميزات: يقع ضمن فيا لاند، خدمات مميزة
  • البعد عن فيا لاند: 2 دقيقة مشيًا على الأقدام
فندق فيا لاند بالاس اسطنبول

1. فندق موفنبيك القرن الذهبي إسطنبول (Mövenpick Hotel Istanbul Golden Horn)

يقع هذا الفندق الفاخر بالقرب من فيا لاند، ويوفر إطلالات خلابة على القرن الذهبي. يتميز الفندق بغرف واسعة ومريحة، وخدمات ممتازة تشمل سبا ومركز للياقة البدنية.

  • المميزات: إطلالات رائعة، خدمات راقية، مرافق عائلية.
  • البعد عن فيا لاند: حوالي 10 دقائق بالسيارة.
فندق موفنبيك القرن الذهبي إسطنبول

2. فندق راديسون بلو اسطنبول شيشلي (Radisson Blu Hotel, Istanbul Sisli)

يقع هذا الفندق الفاخر في منطقة شيشلي، وهو يوفر وصولاً سهلاً إلى فيا لاند وإلى أبرز المعالم السياحية في إسطنبول. يتميز الفندق بغرف أنيقة، ومرافق مثل حمام السباحة والسبا.

  • المميزات: موقع مركزي، خدمات خمس نجوم، مرافق ترفيهية.
  • البعد عن فيا لاند: حوالي 15 دقيقة بالسيارة.
فندق راديسون بلو اسطنبول شيشلي

اقرأ أيضًا:

مول جواهر في إسطنبول: جوهرة التسوق والترفيه في قلب المدينة

متحف الشمع اسطنبول: جولة في عالم الشخصيات الشهيرة

اكواريوم اسطنبول: رحلة عبر المحيطات في قلب المدينة

شاهد أيضاً

كابيتول مول اسطنبول: الوجهة المثالية للتسوق والترفيه

كابيتول مول اسطنبول هو واحد من أشهر وأهم مراكز التسوق في اسطنبول الآسيوية. يتميز بموقعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *