اكواريوم اسطنبول: رحلة عبر المحيطات في قلب المدينة

يعتبر اكواريوم اسطنبول من أبرز المعالم السياحية في المدينة، حيث يقدم تجربة فريدة من نوعها تجمع بين المتعة والتعليم. يقع الأكواريوم في منطقة فلوريا، وهو ليس فقط اكبر اكواريوم في اسطنبول بل يعت من أكبر أحواض السمك في العالم. يتميز بتصميمه الهندسي الرائع ومجموعة واسعة من الكائنات البحرية التي تأسر الألباب.

اكواريوم اسطنبول

تصميم الأكواريوم وأقسامه

أكواريوم إسطنبول ليس مجرد حوض أسماك، بل هو رحلة عبر 18 منطقة جغرافية مختلفة، حيث يمكنك استكشاف عجائب الحياة البحرية من جميع أنحاء العالم. دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض هذه المناطق:

القسم الاستوائي (الأمازون)

الحياة النباتية والحيوانية

يضم هذا القسم تنوعًا كبيرًا من الأسماك الملونة والنباتات المائية. يمكن للزوار مشاهدة أنواع متعددة من الأسماك الاستوائية مثل أسماك القرش الصغيرة، وسمك المهرج، وسمك الينفوخ. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي القسم على نباتات مائية نادرة وأشجار استوائية تخلق بيئة مشابهة تمامًا للغابات المطيرة.

البيئة المحاكية

صمم هذا القسم ليحاكي البيئة الاستوائية بشكل دقيق، بما في ذلك الحرارة والرطوبة المرتفعة. يمكن للزوار الاستمتاع بأجواء طبيعية تمامًا تشبه تلك الموجودة في الغابات الاستوائية المطيرة.

أكواريوم إسطنبول

القسم القطبي

طيور البطريق

يتميز هذا القسم بوجود مستعمرة من طيور البطريق التي تعيش في بيئة مصممة لتشابه بيئتها الطبيعية. يمكن للزوار مشاهدة طيور البطريق وهي تسبح وتلعب في المياه الباردة أو تتجول على الثلوج والجليد.

الكائنات القطبية الأخرى

بالإضافة إلى البطاريق، يحتوي القسم القطبي على أنواع أخرى من الكائنات البحرية التي تعيش في المياه الباردة مثل الفقمة وأنواع مختلفة من الأسماك القطبية.

التصميم والبيئة

صمم هذا القسم ليعكس البيئة القطبية الحقيقية، مع استخدام الثلوج والجليد الاصطناعي، مما يوفر تجربة مدهشة للزوار.

أكواريوم اسطنبول

قسم الغوص في اكواريوم اسطنبول

العروض الحية

يوفر هذا القسم عروضًا حية يقوم بها غواصون محترفون يتفاعلون مع الكائنات البحرية. يقوم الغواصون بإطعام الأسماك وشرح معلومات قيمة عن الحياة البحرية وطرق الحفاظ على البيئة.

التفاعل مع الزوار

يمكن للزوار طرح الأسئلة على الغواصين والتفاعل معهم، مما يضفي طابعًا تفاعليًا وتعليميًا على الزيارة.

أكواريوم إسطنبول فلوريا

القسم البحري المفتوح

البيئة البحرية المفتوحة

يحتوي هذا القسم على مجموعة واسعة من الأسماك الكبيرة مثل أسماك القرش، والراي اللاسع، والتونة.صممت البيئة لتكون مشابهة للبحار المفتوحة، مما يمنح الزوار تجربة مشاهدة الكائنات البحرية في بيئة شبه طبيعية.

النفق المائي

النفق المائي هو أحد أبرز معالم الأكواريوم، حيث يمكن للزوار السير داخل نفق زجاجي يمر من خلال حوض ضخم يعج بالحياة البحرية. هذه التجربة تمنح الزوار شعورًا وكأنهم يمشون تحت الماء بين الأسماك والسلاحف البحرية.

الأكواريوم اسطنبول

قسم البحر الأحمر

الشعاب المرجانية

يتميز هذا القسم بعرض مجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية بألوانها الزاهية وأشكالها المتنوعة. يمكن للزوار مشاهدة الأسماك الصغيرة الملونة التي تعيش بين الشعاب المرجانية والتعرف على دورها الحيوي في البيئة البحرية.

الحياة البحرية

بالإضافة إلى الشعاب المرجانية، يحتوي هذا القسم على أنواع مختلفة من الكائنات البحرية التي تعيش في البحر الأحمر مثل الأصداف والقشريات والديدان البحرية.

اسطنبول أكواريوم

قسم البحر الأسود

البيئة المحلية

يركز هذا القسم على البيئة البحرية الفريدة للبحر الأسود، بما في ذلك الأسماك المحلية والكائنات البحرية التي تعيش في هذه المنطقة. يمكن للزوار التعرف على التنوع البيولوجي والخصائص البيئية لهذه المنطقة الهامة.

الأنشطة التعليمية

يقدم هذا القسم برامج تعليمية وورش عمل تهدف إلى زيادة وعي الزوار حول التحديات البيئية التي تواجه البحر الأسود وأهمية الحفاظ عليه.

والكثير لاكتشافه عند زيارتكم للأكواريوم، فإن كل منطقة في أكواريوم إسطنبول تقدم تجربة فريدة ومثيرة. ستتعلم عن الحياة البحرية المتنوعة، وستكتشف أسرار المحيطات، وستستمتع بمشاهدة الكائنات البحرية الجميلة والغريبة.

أكبر أكواريوم في اسطنبول

أبرز الانشطة في اكواريوم اسطنبول فلوريا

الغوص مع أسماك القرش

يتيح أكواريوم إسطنبول للزوار فرصة الغوص مع أسماك القرش تحت إشراف مدربين محترفين. هذه التجربة المثيرة تمنح الزوار فرصة لا تُنسى للتفاعل مع أحد أكثر الكائنات البحرية إثارة.

الأنشطة التعليمية

يقدم اكواريوم إسطنبول مجموعة من الأنشطة التعليمية للأطفال والكبار، تشمل ورش عمل ومحاضرات تتناول موضوعات متنوعة مثل البيئة البحرية وأهمية الحفاظ على المحيطات. هذه الأنشطة تهدف إلى زيادة وعي الزوار بأهمية البيئة البحرية وتعزيز حب الاستطلاع لديهم.

الخدمات في اكواريوم اسطنبول

المطاعم والمقاهي

يضم أكواريوم إسطنبول عدة مطاعم ومقاهٍ تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات. يمكن للزوار الاستمتاع بوجبات لذيذة أثناء استمتاعهم بالإطلالات الخلابة على أحواض السمك.

متجر الهدايا

يوجد في الأكواريوم متجر هدايا يوفر مجموعة متنوعة من المنتجات التذكارية، مثل الألعاب والملابس والكتب التي تتعلق بالحياة البحرية. يمكن للزوار شراء الهدايا لأحبائهم أو الاحتفاظ بذكرى جميلة من زيارتهم.

مواقف السيارات

يوفر أكواريوم إسطنبول مواقف واسعة للسيارات تسهل على الزوار الوصول إلى الموقع بسهولة وراحة.

يعد أكواريوم إسطنبول وجهة مثالية للعائلات والأفراد الذين يبحثون عن تجربة ترفيهية وتعليمية في آن واحد. يقدم الأكواريوم فرصة فريدة لاستكشاف العالم تحت الماء والتعرف على تنوع الحياة البحرية. بفضل تصميمه الرائع ومجموعته المتنوعة من الكائنات البحرية، يبقى أكواريوم إسطنبول أحد أبرز المعالم السياحية التي يجب زيارتها في المدينة. سواء كنت من محبي المغامرات أو تبحث عن تجربة هادئة تأخذك إلى عوالم أخرى، فإن أكواريوم إسطنبول يقدم لك كل ذلك وأكثر.

اسعار دخول اكواريوم اسطنبول

تختلف أسعار دخول أكواريوم إسطنبول حسب الفئة العمرية:

  • الأطفال (من 0 إلى سنتين): الدخول مجاني.
  • الأطفال (من 2 إلى 18 سنة)، الطلاب، المعلمون، وذوو الاحتياجات الخاصة: 400 ليرة تركية.
  • البالغون: 450 ليرة تركية.

يمكنك شراء التذاكر عبر الإنترنت من الموقع الرسمي لأكواريوم إسطنبول من هنا. أو من شباك التذاكر عند الوصول.

افضل الفنادق في القريبة من اكواريوم اسطنبول

فندق كراون بلازا إسطنبول – فلوريا: يقع فندق كراون بلازا إسطنبول – فلوريا على بعد مسافة قصيرة من أكواريوم إسطنبول، مما يجعله خيارًا مثاليًا للزوار. يقدم الفندق خدمات فاخرة تشمل غرف مريحة، ومطاعم متنوعة، ومنتجع صحي، ومسبح داخلي. كما يتميز الفندق بإطلالات رائعة على البحر.

فندق كراون بلازا إسطنبول - فلوريا:

فندق رمادا باي ويندهام فلوريا: يقع هذا الفندق على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من أكواريوم إسطنبول. يوفر الفندق خدمات مريحة مثل الإفطار المجاني، ومركز للياقة البدنية، وخدمة الغرف على مدار الساعة.

فندق رمادا إنكور باي ويندهام إسطنبول:

فندق حياة ريجنسي إسطنبول أتاكوي: يقع هذا الفندق الفاخر في منطقة أتاكوي، ويوفر إطلالات خلابة على بحر مرمرة. يبعد الفندق حوالي 10 دقائق بالسيارة عن أكواريوم إسطنبول. يوفر حياة ريجنسي إسطنبول أتاكوي مرافق متنوعة تشمل مطاعم فاخرة، ومنتجع صحي، وحمام سباحة.

فندق حياة ريجنسي إسطنبول أتاكوي

اقرأ أيضًا:

السوق المصري اسطنبول: حيث تلتقي النكهات والثقافات

شارع الاستقلال اسطنبول: رحلة استكشافية في أعماق التاريخ وعبق الثقافة

ميدان تقسيم: قلب إسطنبول النابض بالحياة والتاريخ

شاهد أيضاً

اعمار مول اسطنبول: تجربة تسوق فاخرة في الطرف الآسيوي

اعمار مول اسطنبول، المعروف أيضًا باسم إعمار سكوير اسطنبول، هو أحد أبرز مراكز التسوق في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *