الجمعة , 18 سبتمبر 2020

منتزه وادي الكنانة – أورهانلي

منتزه وادي الكنانة وبالتركيّة (Sadağı Kanyonu) الواقع بين مدينتي أورهانلي وبويوك أورهان في بورصة، يصنّف وادي الكنانة كثاني أكبر وادي في بورصة بعد وادي سانساراك في إزنك، يحتوي الوادي على العديد من الأشجار والنباتات المميّزة، يبعد الوادي عن مركز مدينة بورصة 63 كم تقريبًا، ويبعد عن مركز مقاطعة أورهانلي 9 كم تقريبًا، أخذ الوادي أسمه من قرية (sadağı köyü) المجاورة له.

يُعتبر منتزه أورهانلي المكان الأمثل لمحبي المشي في أحضان الطبيعة، فيوجد فيه ممرٌ طويل خصص للمشاة يمتد على طول النهر، ورحلة المشي تبدأ من لحظة ركنكم السيارة في مواقف السيارات.

لمحبي الشواء وتحضير الطعام في الغابات، يوجد في منتزه اورهانلي أماكن خصصتها البلدية للشواء مع أماكن للجلوس كل ما عليكم فعله هو إحضار اللحم وعدة الشواء والتمتع بالطعام وسط المساحات الخضراء.

وإن كنتم من الناس التي تفضل الذهاب دون أن تحضر معها أي شيء فيوجد داخل الوادي مكان صغير يتبع للبلدية يقدّم وجبات الفطور والغداء بأسعار معقولة جداً.

يحتوي المكان على جميع المرافق العامّة المهمة كالمساجد وحنفيات المياه والحمامات العامّة، كما أنه مضاء وتصل إليه الكهرباء، ويوجد أيضًا غرفة لرعاية للأطفال والرضّع، كما ننوه أن شبكة الجوال ضعيفة جدًا في المكان وقد تنعدم داخل المنتزه بشكل كامل.

يوجد في المكان حمام فيه نبع ماءٍ ساخن طبيعي (تيرمال) بدرجة حرارة تصل حتّى 60 درجة مئوية يعود تاريخه للإمبراطورية الرومانيّة وبالتحديد إلى حقبة الإمبراطور هادريانوس حيث أنشأه لزوجته، ومازال النبع موجودًا إلى يومنا هذا، وأصبح في مكان الحمام فندق صغير يؤمن المنامة والحمامات الساخنة للنزلاء.

مع الأسف المكان غير مناسب لمحبي التخييم، والبلدية لا تسمح بذلك حاليًا، لكنها قد تخصص أماكن للتخييم مستقبلاً، كما أنه لا يوجد مكان للسباحة.

ننصحكم بعدم الذهاب إلى المكان في عطلة نهاية الأسبوع لتجنب الأزدحام، ويفضل الذهاب وسط الأسبوع، مع الأسف لايوجد مواصلات عامّة تصل إلى الوادي والذهاب حصرًا بالسيارة.

موقع منتزه وادي الكنانة في أورهانلي على الخريطة: https://goo.gl/maps/vex7B4Dfx3Q1YmL29

أجرة الدخول للمنتزه:

السيارة 7.5 ليرة

مشيًا 2.5 ليرة

للطلاب 1.5 ليرة

شاهد أيضاً

طريقة الذهاب من بورصة إلى مطار اسطنبول الجديد

بعد إغلاق مطار أتاتورك الدولي وافتتاح المطار الجديد المسمى مطار إسطنبول الجديد، يعاني البعض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى حصري لايمكن نسخه!