شلال سعيد اباد | Saitabat Şelalesi

شلال سعيد اباد (Saitabat Şelalesi) أو الشلال الصغير في بورصة، وكما هو أسم الشلال يُعتبر شلال صغيراً مقارنة بباقي الشلالات في مدينة بورصة، إلا أن موقعه يجعل منه مكانًا مميزاً للتنزه وقضاء الوقت مع العائلة، المميّز في شلال سعيد آباد هو خروجه من بين شُقيّ الجبل، ليشكل منظرًا رائعًا.

يقع الشلال على أطراف جبل أولوداغ ويتبع إداريًا لمقاطعة كاستل (Kestel) يبعد عن مركز المدينة حوالي 20 كم، خلال التوجه إلى الشلال يمكنكم ملاحظة مصانع تعبئة المياه المنتشرة على الطريق، والتي تأخذ تأخذ المياه من الينابيع المنتشرة على أطراف جبل أولوداغ، كما يوجد عدة مناحل للعسل توفّر أجود أنواع العسل الطبيعي، وأشهر تلك الأنواع هو عسل الكستناء الذي لن تجد مثيلاً لطعمه المميّز في أيّ مكانٍ آخر.

يوجد بجانب منطقة الشلال منتزهات منتشرة داخل الغابات، تمكنكم من قضاء عطلتكم مع العائلة والأصدقاء بكل راحة، كما يوجد بعض الأماكن التي توفّر أماكن مأجورة لمن يفضلون الشواء إذ تقدم لهم المكان المناسب مع منقل للشواء وحنفيات مياه.

يحيط بالشلال العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم وجبات فطار مميّزة، وبعضها يقدم المشويات والأسماك، إلا أن المكان المعروف بـ “الجمعية النسائية التعاونيّة” والذي يقع بجانب الشلال تمامًا، يُقدم وجبات فطور لا مثيل لها، ضمن جو عائلي وجلسة مميّزة أنصح به الجميع.

ومن الأنشطة التي يمكن فعلها عند الشلال، (أخذ صورة مع الببغاء، أخذ صورة بالزي العثماني، ركوب الحصان، تناول المثلجات والعصائر الطازجة).

طريقة الذهاب إلى شلال سعيد آباد بالمواصلات العامّة:

يمكنكم الوصول إلى شلال سعيد اباد من خلال المواصلات العامّة بكل سهولة، إذ توفر البلدية باصًا (19/D) ينطلق من جانب محطة كاستل للميترو إلى الشلال مباشر، يمكنكم معرفة أوقات الباص من هنا.

يوجد أيضًا السيرفيس أو الدلموش والذي يحمل أسم (Kestel Saitabat Şelalesi) يمكنكم أن تأخذوه من عند محطة Gürsu للميترو.

موقع شلال سعيد آباد على الخريطة: https://goo.gl/maps/7NJ8y6WVMfwWRh4KA

شلال سعيد آباد

فيديو للشلال :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى حصري لايمكن نسخه!